ملخص محاضرة من سلسلة فكر: اسم الخالق
الدكتور زيد قاسم غزاوى رحمه الله
(ملخص وشرح واضافه)
الباحث: محمد عيسى محمد عيسى
بنسبة لاسم الخالق اذا تفكر الانسان فى ما حوله
من مخلوقات نجد ان لكل مخلوق اسم يعنى الطير الانسان النجوم الشجر كل له اسم محدد لكل هذه المخلوقات السؤال هنا اذا الانسان
تفكر هل للخالق اسم عز وجل هل لخالق كل هذه المخلوقات اسم اذا تفكر الانسان فى هذا
سيجد انه لابد ان يكون للخالق اسم لمذا لان الخالق يظهر صفاته فى خلقة يعنى ان
الخالق من صفاتة الخلاق يعنى كثير الخلق فنجد هذه الصفه فى تنوع الخلق وكثرتهم
مثلا الرحمن نجد ان كل شئ مبنى على الرحمه
فجسمك مبنى على الرحمه وهكذا اذا يجب ان
يكون هناك اسم للخاق ماهو اسم الخالق اذا لجأنا الى الله لمعرفة الجواب وتفكرنا فى
القرءان فى سورة يونس الايه (3) اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن
الرحيم (إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ
السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ
يُدَبِّرُ الأَمْرَ مَا مِن شَفِيعٍ إِلاَّ مِن بَعْدِ إِذْنِهِ ذَلِكُمُ اللَّهُ
رَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ أَفَلاَ تَذَكَّرُونَ) يونس (3) صدق الله العظيم
فى اول كلمات الايه الكريمه إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ هنا يبين
الخالق عز وجل ان اسمه اسم الرب هو الله إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ جواب مباشر من
القرءان الكريم اذا تفكرنا اكثر اذا يجب ومن الطبيعى والمنطقى ان الله اذا انزل
كتاب ان يكون اسم الخالق فى هذا الكتاب يعنى ولله المثل الاعلى اذ ان احد ألف كتاب
من الطبيعى سوف يذكر اسمه فى كتابه اذا تفكرنا فى القران نجد ان الله ذكر اسمه فى
القرءان الفان وخمسمائة مرة (2500)مره
وهذا منطقى الله عز وجل انزله وذكر فيه اسمه وليس كتاب مجهول
لايعرف من انزله ولكن اذا نظرنا الى كل الكتب الاخرى الدينية مثل كتاب النصارى bible وكتاب
الهندوس Vedas وكتاب اليهود التلمود Talmud نجد انه لايوجد ذكر لاسم الخالق فى هذه الكتب كلها
عبارة عن صفات مثل (الرب – يقول عن الاب) كلها صفات لايوجد فيها اسم المؤلف اسم
صاحب الكتاب اسم الخالق لا كتاب النصارى ولا كتاب اليهود ولا كتاب الهندوس هذا
يستوجب التفكر فى الامور اذا تفكرنا ايضا فى سورة الزخرف الايه (78:77) اعوذ بالله من الشيطان الرجيم(وَنَادَوْا
يَا مَالِكُ لِيَقْضِ عَلَيْنَا رَبُّكَ قَالَ إِنَّكُم مَّاكِثُونَ) الزخرف (77) وفى سورة غافر الايه (49)( وَقَالَ الَّذِينَ
فِي النَّارِ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْمًا
مِّنَ الْعَذَابِ) صدق الله العظيم
الناس فى جهنم عياذا بالله من النار نادوا يامالك
هو الملك الموكل والمشرف على جهنم لِيَقْضِ عَلَيْنَا رَبُّكَ انظر ليقضى علينا ربك لم يعرفوا اسمه وقالو
ادْعُوا رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْمًا مِّنَ الْعَذَابِ لم يقولوا ليقضى علينا الله او ادعوا الله
يخفف عنا يوما من العذاب لانهم كانوا يتبعون كتب لايوجد فيها اسم الخالق فقالوا
ليقضى علينا ربك سبحان الله العظيم
لاحظوا دقة القرءان كل الناس غير المسلمين الان يتبعون كتاب غير
معروف اسم ولايوجد اسم الخالق فيه فيوم القيامه عندما يكونوا فى النار ينادوا
الملك المشرف على عذابهم ليقضى علينا ربك لاحظوا الدقه لم يعرفوا اسم الخالق
الله اخوانى واخواتى يبين الايات رحمه للناس ويريد الله عزوجل
من غير المسلمين ان يرجعوا الى صراط الله المستقيم لصبحوا مسلمين وهذا كله ليس
تخويف للناس لكن الله عز وجل يريد رجوع الناس الى الصراط المستقيم قبل فوات الاوان
ماكان من توفيق من الله
وماكان من خطا او نسيان فمنى ومن الشيطان
تدبر الايات وتفكر فيها وسمح لاذن قلبك ان تصغى الى الفطره اعوذ
بالله من الشيطان الرجيم
ü (مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ
قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلانِ
الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى
يُؤْفَكُونَ) سورة المائده (75) انظر كانا ياكلان
الطعام يعتمدوا على شئ مخلوق ليعيشوا وليحيوا
هو الطعام والا سوف يجوع ويموت
ü (يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَأَرْبَابٌ
مُّتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ) سورة يوسف (39)
ü (مَا اتَّخَذَ اللَّهُ مِن وَلَدٍ وَمَا كَانَ
مَعَهُ مِنْ إِلَهٍ إِذًا لَّذَهَبَ كُلُّ إِلَهٍ بِمَا خَلَقَ وَلَعَلا
بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ) سورة المؤمنون (91)
ü (قُل لَّوْ كَانَ مَعَهُ آلِهَةٌ كَمَا يَقُولُونَ
إِذًا لاَّبْتَغَوْا إِلَى ذِي الْعَرْشِ سَبِيلاً) سورة الاسراء (42)
صدق الله العظيم
https://www.youtube.com/watch?v=2pytQeJffaI
تفضلوا بالدخول الى المدونه
https://mohammedeissamohammed.blogspot.com.eg/
وتفضلوا تكرما عليا بنشره لاعلاء كلمة الله واظهارها للناس
وتفضلوا تكرما عليا بنشره لاعلاء كلمة الله واظهارها للناس
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق